التعاون الروسي-الإيراني في مجال الطائرات المسيرة يرعب إسرائيل

التعاون الروسي-الإيراني في مجال الطائرات المسيرة يرعب إسرائيل

  • التعاون الروسي-الإيراني في مجال الطائرات المسيرة يرعب إسرائيل

دولي قبل 1 سنة

التعاون الروسي-الإيراني في مجال الطائرات المسيرة يرعب إسرائيل

كشفت قناة عبرية عن احتجاج قدمته إسرائيل لدى روسيا، على خلفية التقارير التي تحدثت عن تزويد إيران للروس، بطائرات بدون طيار في حربها على أوكرانيا.
وقالت هيئة البث العبرية الرسمية “كان”، إن “السفير الإسرائيلي في موسكو، ألكسندر بن تسفي، احتج لدى الخارجية الروسية بشأن حصول روسيا على مسيرات إيرانية”.
وأوضحت القناة العبرية، أن “إسرائيل تشعر بالقلق بسبب تشكيل محور روسي إيراني مؤخراً، وتزويد روسيا بالطائرات بغرض استخدامها في أوكرانيا”.
وأضافت أن “المؤسسة الأمنية في إسرائيل تشعر بالقلق، وتخشى إرسال إيران، صواريخ باليستية قصيرة المدى لروسيا على غرار الطائرات المسيرة الانتحارية التي قدمتها مؤخراً”.
وأواخر الشهر الماضي، قدم الرئيس الإسرائيلي اسحاق هرتسوغ، لنظيره الأمريكي جو بايدن، أدلة حول استخدام روسيا لطائرات إيرانية بدون طيار في حربها بأوكرانيا.

وذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية، أن الرئيس الإسرائيلي هرتسوغ، قدم المواد إلى الأطراف الأخرى التي التقى بها خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية الشهر الماضي.
ووفق الصحيفة، “أوضح الرئيس هرتسوغ، لبايدن أنه من خلال التحليل المرئي، أثبتت المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، أن هناك أجزاء من الطائرات بدون طيار في أوكرانيا مطابقة لتلك التي يتم تطويرها في إيران”.
وبينت الصحيفة العبرية، أنه وخلال الأسابيع القليلة الماضية، ازدادت الأدلة على استخدام روسيا لأسلحة إيرانية متقدمة ضد أهداف مدنية في أوكرانيا، كما تعززت العلاقات الأمنية والدبلوماسية بين روسيا وإيران.

FacebookTwitterWhatsAppMessenger

 

التعليقات على خبر: التعاون الروسي-الإيراني في مجال الطائرات المسيرة يرعب إسرائيل

حمل التطبيق الأن